الضربات الإسرائيلية ليلاً دمرت مئات المباني بداخل قطاع غزة

لقد أفاد الدفاع المدني بداخل قطاع غزة، اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2023، بأن الضربات الإسرائيلية في الليلة الماضية قد دمرت كلياً مئات المباني في غزة .

الضربات الاسرائيلية تدمر مئات المباني بداخل القطاع

حيث أكد مدير إعلام الدفاع المدني "محمود بصل" بأن مئات المنازل والبنايات قد تم تدميرها كلياً وأيضاً آلاف الوحدات تضررت في القطاع ، وأضاف بأن عمليات القصف الإسرائيلي الكثيفة قد أدت إلى تغير معالم قطاع غزة ومحافظة الشمال بأكملها .

وصرح شهود عيان بإن غالبية القصف تتركز على المناطق المحيطة بمستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي اللذان يقعا في منطقة جباليا بشمال غزة، وأحدث القصف حفر كبيرة في الشوارع وجعل العديد من المباني متساوية بالأرض في المنطقة .

وقامت الطائرات الحربية الإسرائيلية طوال ليلة أمس بشن هجوم ضخم وعنيف على عموم مناطق قطاع غزة، والتي تسببت بانقطاع شبكات الاتصالات عن القطاع .

وقال الجيش الإسرائيلي إن هناك 100 طائرة مقاتلة قامت بالمشاركة في حملة القصف الجوي على قطاع غزة، وأفادت التقارير بأنها هي الأعنف والأكبر منذ بداية العمليات الحربية الإسرائيلية على القطاع بعد هجوم السابع من أكتوبر الجاري 2023 .

وايضا أشارت التقارير بأن القصف الإسرائيلي قد تركز في أغلب الأحيان بالمناطق الشرقية في القطاع، وكان سبب في دمار واسع النطاق لحق بأغلب أنحاء مدينة غزة وضواحيها، وأيضاً بمجموعة من المناطق الممتدة على طول القطاع.

وأن ما يقرب إلى 190 ألف وحدة سكنية قد تضررت بشكل جزئي، بينما تعرض حوالي 29 ألف وحدة سكنية لضرر كامل أو لم تعد صالحة نهائي للسكن، وذلك حسب مجموعمة من التقارير الواردة من قطاع غزة .

أسفر القصف الإسرائيلي العنيف بداخل قطاع غزة عن مقتل اكثر من 7000 شخص، وتمت اصابة حوالي 18500 شخص بجروح متفاوتة منها الخطيرة والمتوسطة والخفيفة ، ونجم عن هذه العمليات الإسرائيلية بداخل القطاع الي نزوح ما يقرب من 1.5 مليون فلسطيني، من أصل 2.4 مليون يعيشون بداخل القطاع المحاصر .

إقرأ أيضاً: الهلال الأحمر الفلسطيني...حصيلة القتلى في قطاع غزة تقترب من 8 آلاف

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام