وزارة المالية السعودية وخطوات الاستعلام عن العوائد السنوية 1445هـ

نعرض لكم ما يخص العوائد السنوية بداخل المملكة السعودية، والطريقة والبيانات التي يتم إدخالها من اجل الوصول للخدمة، وذلك بالإضافة إلى الفترة التي تتم فيها عملية إيداع العوائد لكافة الفئات المستحقة، حيث يتم صرفها لفئات محددة والتي من بينها (البنت الأرملة والبنت التي لم تتزوج، والابنة التي توفى والدها، والمطلقة، والعديد من الحالات الأخرى والتي تشمل الأبن القاصر الذي لم يتعدي عمره ثماني عشر عام، فتوم هذه الفئات بالحصول علي العوائد بعد التسجيل، ونقوم بعرض أكثر من خدمة إلكترونية يتم اجرائها من خلال موقع وزارة المالية، سواء كانت تخص الاستعلام أو الحجز في موعد صرف العوائد السنوية الجديدة 1445هـ.

إقرأ أيضاً: تنسيق الدبلومات الفنية 2024/2023 نظام الـ3 سنوات والـ5 سنوات

الاستعلام عن العوائد السنوية 1445

حيث قامت وزارة المالية بالعمل علي الاستعلام عن كافة العوائد السنوية 1445إلكترونياً، والتي تتم من خلال الموقع الخاص بوزارة المالية، وذلك من خلال إتمام العديد من الخطوات التي سوف نعرضها لكم :

  • أولاً نقوم بالدخول للموقع الخاص بوزارة المالية حتي نتمكن من الوصول لكافة الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • ثانياً سوف تظهر مجموعة من الخدمات الخاصة بالاستعلام، عن خدمات الأفراد، وعن قطاع الأعمال، وعن الجهات الحكومية، و يتم اختيار منها الخدمة الخاصة بالاستعلام عن العوائد السنوية والتي تأتي من ضمن خدمات الأفراد.
  • ثالثاً يتم العمل بالاستعلام ويتطلب التسجيل للدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني عن طريق ادخال اسم المستخدم و أيضاً رقم الهوية الوطنية مصحوبة برمز التحقق، ويتم بعدها الاستعلام بصورة ناجحة.
  • واخيراً بعد إتمام جميع الخطوات سوف يتم ظهور اسم الحاصل على العائد السنوي، موعد الصرف، والحالة الخاصة بالمستفيد مع كافة البيانات الأخرى.

موعد صرف العوائد السنوية

تتم عملية صرف العوائد السنوية في مواعيدها المحددة وتستمر لأكثر من شهر، لذلك فإنه يتم الصرف الخاص بها ، في بداية العام الهجري الجديد بشهر محرم وتستمر عملية إيداع العوائد لجميع المستحقين والمستفيدين من هذه الخدمة حتى انتهاء شهر جمادي الآخر .

خطوات حجز موعد صرف العوائد السنوية

يسمح موقع وزارة المالية بحجز موعد من اجل صرف العوائد السنوية ، حتي يكون من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يمكن اتمام اجرائها بمنتهي السهولة من خلال بضعة خطوات بسيطة، و يتم ذلك عن طريق الاستعلام عن العوائد، وبعد ظهور البيانات ، نجد أيقونة خاصة بحجز موعد الصرف، وبعدها يتم تنفيذ الاتي :

  • أولاً يتم ظهور بيانات جهة الصرف، والتاريخ الخاص بالموعد، ورقم الهوية، ويجب اختيار نوع الاجراء.
  • ثانياً سوف تظهر جميع المستندات المطلوبة وتتم عملية حجز الموعد ويجب بعدها الضغط علي ايقونة حفظ، من اجل حفظ البيانات التي قد تم إدخالها لحجز الموعد.
تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام