خطوات التقديم على منفعة الطفولة في سلطنة عمان 2024/2023

قامت سلطنة عمان بتفعيل رابط إلكتروني من خلال صندوق الحماية الاجتماعية، بتحريرها قسمين حديثين لمنفعة كبار السن ومنفعة الطفولة، بينما أكدت بأنها سوف تقوم بتقديم الدعم المادي لكافة المتقدمين على منفعة الطفولة لعام 2024/2023.

منفعة الطفولة في سلطنة عمان

حيث أنها منفعة تحقيق التميز في تقديم الدعم، كما أعلنت سلطنة عمان رسمياً عن فرصة الاستفادة من منفعة الطفولة حتى سن الثامنة عشر، وتتيح هذه المنفعة للأطفال الفرصة للحصول على دعم يبلغ 10 ريالات شهرياً، بدء من شهر الولادة.

ليس فقط تمثل هذه المبادرة إعترافاً بأهمية مرحلة الطفولة، بل تعكس أيضاً التزام الدولة بتوفير بيئة داعمة تسهم في نمو وتطور الأجيال الصاعدة، ويمكن لأولياء الأمور التسجيل لأطفالهم في هذه المنفعة، ولكن يجب مراعاة أن هناك شروط وضوابط.

حيث يجب على الطفل أن يكون قد فاق سن الثامنة عشر وأن يكون مواطن عماني، كما أن عملية التقديم بسيطة وواضحة، حيث يتعين على الطفل إمتلاك حساب مصرفي شخصي، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون لديه بيانات متكاملة لدى الشرطة.

مثل الرقم المدني ومعلومات الاتصال، كما تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الدولة لتشجيع الأسر على الاستفادة القصوى من هذه المبادرة الرائدة، وتعتبر منفعة الطفولة في سلطنة عمان تعبير حي عن التزام الحكومة بتوفير الدعم اللازم للأجيال الصاعدة، لتمتلك الفرصة لبناء مستقبل واعد ومشرق.

منفعة كبار السن في سلطنة عمان

بينما يقدم صندوق الحماية الاجتماعية منفعة شهرية بقيمة 115 ريال لكبار السن الذين تجاوزوا سن الستين عاماً. وتعتبر هذه المنفعة جزء من التدابير الاجتماعية التي تهدف إلى دعم فئات المجتمع ذات الاحتياجات الخاصة، حيث جاء هذا للتمتع بمنفعة كبار السن.

كما يجب على المتقدم تحديث البيانات الشخصية المتعلقة بالإقامة ومعلومات الاتصال من خلال السجل المدني، إضافة إلى تقديم رقم الحساب المصرفي، ولتسهيل عملية التسجيل يمكن للمستفيدين زيارة موقع صندوق الحماية الاجتماعية الرسمي على الإنترنت عبر الرابط الإلكترون الخاص بها.

طريقة التسجيل في منفعة الطفولة عبر صندوق الحماية الاجتماعية

قام صندوق الحماية الاجتماعية في سلطنة عمان، بإتاحة رابط إلكتروني خاص بها للتسجيل على منفعة الطفولة اتبع الخطوات الآتية:

  1. أولا يمكنك التسجيل من خلال الموقع الرسمي لمنفعة الطفولة من خلال هذا الرابط.
  2. أو قم بالذهاب إلى البوابة الإلكترونية لصندوق الحماية الاجتماعية من هنــــــــا.
  3. أضف الرقم المدني للطفل.
  4. قم بإنشاء حساب مصرفي شخصي للطفل المستحق للدعم.
  5. أضف كافة المعلومات والبيانات المطلوبة.

إقرأ أيضاً: موعد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج 2024/2023 عبر منصة ابناؤنا التعليمية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام